شريط الاخبار
 اعلااااااااااان هاااااام  مشاركة الجامعة في المؤتمر العلمي الخامس للتعليم العالي والبحث العلمي ومعرض الاختراعات  حفل تخرج دفعة (الشهيد طه الدره)  اجتماع مجلس الجامعه  اختتام فعاليات المؤتمر العلمي الخامس للتعليم العالي والبحث العلمي ومعرض الاختراعات..  شهادات المشاركه في فعاليات برنامج الدراسات العليا..  اختتام فعاليات برنامج الدراسات العليا..  حفل تخرج دفعة (أطباء شعارنا العطاء)  فعاليات برنامج الدراسات العليا  الورشه العلميه برنامج الدراسات العليا (الماجستير)  حفل تخرج دفعة بالإرادة نبني الوطن  حفل تكريم الاوائل  الاجتماع التأسيسي للجنه التعليم العالي  الورشه العلميه لبرنامج الدراسات العليا..  حفل اختتام دوره الامن والسلامه ومواجهة الكوارث..  البازار الخيري لمرضى الفشل الكلوي  القيم الجماليه للزخرفه الاسلاميه  الزيارة العلميه لمصنع فأرما كير  التوعيه العامه في صيدلانيات طب الاسنان  اجتماع مجلس الجامعه  الحوار الموضوعي حول برنامج آرب ايدول  ندوه الامن والسلامه وادارة الكوارث  تصريح خاص..  مشاريع طلاب مستوى ثالث  اتفاقية تاهيل معلمي الانشطه المدرسيه..  دوره الترجمه التجاريه..  حصول د.بثينه الحرازي على المركز الاول..  شكر وعرفان لرئيس الجامعة بالوكالة  الدفعه الاولى للرخصه الدوليه..  البحث العلمي نافذه نحو الابداع  تدشين بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 16-17  اعلان  افتتاح الدوري الرياضي للعام الدراسي 2016/2017  شكر وتقدير للجامعة من مؤسسة جود الرحمن لرعاية وتأهيل اليتيمات  حفل استقبال الطلاب الجدد  توقيع اتفاقية تعاون علمي مشترك بين جامعة دار السلام وأمانة العاصمة - صنعاء  فتح باب التسجيل والقبول للعام الجامعي 2015 - 2016م في جميع التخصصات  الجامعة تحتفل بتخرج الدفعة الثالثة دفعة معاً من أجل اليمن  موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على ترخيص فتح برنامج قسم هندسة النفط والغاز  إعلان عن وظائف شاغره لحملة شهادة الدكتوراه  أول رحلة حقلية تدريبية لطلاب قسم هندسة النفط والغاز بكلية الهندسه وتقنية المعلومات  تعلن الجامعة عن قرب فتح باب القبول والتسجيل لنيل شهادة الماجستير  توقيع اتفاقية تدريب مع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية  حفل تكريم الطلاب الاوائل بحضور رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي ورئيس الجامعة  درع الجامعة يقدم الى رئيس مجلس الوزراء الاستاذ محمد سالم باسندوه  جولة تفقديه قام بها الاستاذ الدكتور عبدالمجيد عبدالهادي السعدون رئيس الجامعة  أمر جامعي بشأن تكليف الأستاذ الدكتور مجيد الحمداني رئيس للجامعه وكالة  فتح باب التسجيل والقبول للعام الجامعي 2013 – 2014 م  إفتتاح مكتب تسجيل في جمهورية مصر العربية  درع دفعة بالحوار نبني اليمن للأستاذ الدكتور عبد المجيد عبد الهادي السعدون مؤسس ورئيس الجامعة  جائزه عربيه لجامعة دار السلام الدولية للعلوم والتكنولوجيا  أمين عام الجامعة يحرص على أن يكون خدمة المجتمع اليمني اولى اهتمام الجامعه  رئيس الجامعة يبحث مع ممثلة الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال  رئيس مجلس الأمناء يؤسس الجامعة الملكية للعلوم الطبية  رئيس الجامعة يستقبل الوفد العلمي الثقافي السلفاكي
Loading
رئاسة الجامعة

الأستاذ الدكتور / عبدالمجيد عبدالهادي السعدون

مؤسس ورئيس الجامعة

في البداية أوجه شكر ي وتقديري الخالصين إلى القيادة السياسية في الجمهورية اليمنية على إتاحة  الفرصة لنا بإقامة الصرح العلمي جامعة دار السلام الدولية للعلوم والتكنولوجيا كمستثمر في بلدنا الثاني اليمن الحبيب .

تأسست جامعة دار السلام الدولية للعلوم والتكنولوجيا في الجمهورية اليمنية للعام الدراسي  2009– 2010م وتم تجهزها بالمواد والمعدات اللازمة عن طريق استيراد تلك المعدات المتطورة لغرض خلق جو جامعي  علمي متكامل علمياً واستقبلت طلبتها الأعزاء في نفس العام الجامعي تضم الجامعة  ثمان كليات هي :

·        كلية طب وجراحة الفم والأسنان   بكالوريوس .

·        كلية الصيدلة                       بكالوريوس .

·        كلية العلوم الطبية المساعدة         بكالوريوس .

·        كلية الهندسة وتقنية المعلومات      بكالوريوس .

·        كلية الحقوق                        بكالوريوس .

·        كلية الآداب والعلوم الإنسانية       بكالوريوس .

·        كلية التجارة وإدارة الأعمال        بكالوريوس .

كلية الطب البشري التي سوف يتم افتتاحها بعون الله للعام الدراسي 2010 – 2011م كون الجامعة استكملت جميع  متطلباتها العلمية الفنية وتعاقدت مع المستشفى اليمني الألماني     ( كمستشفى تعليمي للجامعة ) لمدة ست سنوات  لتدريب طلبة كلية الطب البشري.

اعتمدت الجامعة على المناهج والمقررات المعترف بها عالمياً والمنسجمة مع التطور الذي تنشده وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجهورية اليمنية مع التحديث المستمر على المناهج لمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي في العالم ، من أجل وضع أسس متينة لمخرجات الطالب ، كما أن الجامعة تدرس باللغة الانكليزية بالنسبة إلى الكليات العلمية الصرفة واللغة العربية للكليات الإنسانية .

الجامعة طاقتها الاستعابية تصل إلى (1232 ) مقعد دراسي في القاعات الدراسية والمختبرات العلمية والقاعة الكبرى ( المدرج ) وتحتوي على مكتبة مركزية مجهزة بشبكة إتصالات النت بين مرافق الجامعة وأيضاً نادي طلابي خاص بالطلاب وأخر خاص بالطالبات وسكن للطلاب وأخر للطالبات ، والجامعة تعاقدت مع شركة متخصصة باستيراد الباصات لتخصصها بنقل الطلبة من أماكن سكناهم إلى الجامعة وبالعكس وفي المدة المقبلة سوف تقوم الجامعة  بتشييد بنائها الدائم على أرض ملائمة لكي تكون جامعة تضاهي الجامعات العالمية وخير مثل لذلك هو البناء الدائم لجامعتنا الاولى الجامعة السورية الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا في الجهورية السورية إذ سوف يكون البناء على غرارها إذا ما تكون أفضل أن شاء الله .

بتأريخ 16/7/2009م تشرفت الجامعة بزيارة معالي الاخ الاستاذ الدكتور صالح علي باصرة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي وأشاده معاليه بما تمتلكه الجامعة من مواد ومعدات طبية وهندسية وما تحتوي من قاعات ومختبرات علمية تمكنها أن تكون جامعة على طريق النهج الصحيح .

وزارت الجامعة لجانا دولية من منظمة الصحة الدولية وكتبت تقارير تشيد بالجامعة من الناحية  العملية والفنية والإدارية والمختبرات .

كما أن الجامعة تضم نخبة ممتازة من العلماء والخبراء في مجال الطب البشري وطب الأسنان والهندسة وتقنية المعلومات وإدارة الأعمال والحقوق والعلوم الأنسانية ، من العراقيين واليمنيين وجنسيات أخرى لهم الخبرة الطويلة في أن المجال الأكاديمي الجامعي .

نسعى إلى تطوير الجامعة بجميع الميادين وسوف لن نتوقف عن بذل العطاء لتكون  جامعتنا منار علمي يرفد أعمدة المعرفة في الجمهورية اليمنية  وفي هذه المناسبة أوكد بأن الجامعة ملتزمة بتطبيق القانون وقانون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجهورية اليمنية  ، كوننا لدينا طموحات كبيرة بأن تكون هذه الجامعة نموذج علمي يضاف إلى التطور الكبير الذي تسير عليه الجمهورية اليمنية الحبيبة .

أتمنى لكل العاملين في الجامعة وأبنائنا الطلبة التوفيق والنجاح

والله الموفق

أ.د. عبد المجيد عبد الهادي السعدون

 

مؤسس ورئيس ومجلس الأمناء

كلمة رئيس الجامعة بالوكالة

الأستاذ الدكتور

كريم زغير إسيود

رئيس الجامعة بالوكالة

في البداية لا يسعنا إلا أن نرحب بأبنائنا الطلاب والطالبات في جامعة دار السلام الدولية للعلوم والتكنولوجيا، وندعوهم إلى الجد والمثابرة في تحصيلهم الدراسي ليكونوا سفراء لجامعتهم وأساتذتهم في كافة مرافق العمل بالدولة بعد أن يتزودوا من العلم والمعرفة الكثير من المعلومات بحسب ما هو معد لهم في مناهجهم الدراسية بالجامعة وبحسب المعايير الدولية والجودة العالمية في التعليم وفقاً لرؤية ورسالة وأهداف الجامعة بشكل عام و الكليات بشكل خاص.

إن جامعة دار السلام الدولية للعلوم والتكنولوجيا تمتلك قدرات عالية من الأساتذة في جميع التخصصات وكذلك الدراسة المتطورة بها وأيضاً توفر الجامعة جميع التخصصات وتذلل كل الصعاب أمام الطلاب خلال فترة دراستهم الجامعية وهذا ما نلمسه من خلال التوجيهات المستمرة من الأخ رئيس مجلس الأمناء ومؤسس ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالمجيد عبدالهادي السعدون والذي له الفضل الكبير في تأسيس جامعات عملاقة على أكثر من دول عربية قد تكون متطورة أكثر من اليمن وقد نجح في هذا الجانب إذا أن هذه الجامعة تعتبر تجربه مشابه للجامعات التي أسسها بكل اقتدار ونجاح.

نسعى إلى تطوير الجامعة بجميع الميادين وسوف لن نتوقف عن بذل العطاء لتكون  جامعتنا منار علمي يرفد أعمدة المعرفة في الجمهورية اليمنية  وفي هذه المناسبة أوكد بأن الجامعة ملتزمة بتطبيق القانون وقانون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجهورية اليمنية  ، كوننا لدينا طموحات كبيرة بأن تكون هذه الجامعة نموذج علمي يضاف إلى التطور الكبير الذي تسير عليه الجمهورية اليمنية الحبيبة .

أتمنى لكل العاملين في الجامعة وأبنائنا الطلبة التوفيق والنجاح

 

والله الموفق

إعلانات الجامعة
تابعنا على الفيس بوك

تابعنا على تويتر
تابعنا على جوجل بلس

نتائج طلاب الجامعة

دخول