أخبار الجامعة

وزارة التعليم العالي تحتفي بالمولد النبوي الشريف بالشراكة مع جامعة دار السلام الدولية وعدد من الجامعات الأهلية

وزارة التعليم العالي تحتفي بالمولد النبوي الشريف بالشراكة مع جامعة دار السلام الدولية وعدد من الجامعات الأهلية

وزارة التعليم العالي تحتفي بالمولد النبوي الشريف بالشراكة مع جامعة دار السلام الدولية وعدد من الجامعات الأهلية
كَتب : المركز الإعلامي
الأحد : 17 / 10 / 2021 م ، صنعاء .
نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجهات التابعه لها بالشراكة مع جامعة دار السلام الدولية للعلوم والتكنولوجيا وعدد من الجامعات الأهليه إحتفاليه خطابيه دينيه ضمن الإحتفالات بقرب ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم ، وذلك اليوم الأحد 11 / ربيع الأول / 1443 هـ، الموافق 17 / 10 / 2021 م الساعة التاسعة صباحاً في قاعة الشهيد صلاح العزي بالوزارة .
من جانبه أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين أهمية الاحتفاء بمولد خاتم الانبياء وسيد المرسلين وتذكر عظمته ومكانته عند الله تعالى والملائكة والناس أجمعين واستيعاب نعمة الله العظمى بالرسالة المحمدية .
وتطرق نائب وزير التعليم العالي إلى دلالات ومعاني فضل الله ورحمته في مفهومها الشامل والواسع ، وأهمية ابراز مظاهر الفرح والإبتهاج بهذه المناسبة العظيمة امتثالاً لقوله تعالى" قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خيراً مما يجمعون".
وأكد شرف الدين أن الشعب اليمني بإيمانه بالله واتباع سنة وسيرة الرسول الكريم استطاع أن يقدم ما هو شاهد على عظمة الإسلام والإيمان من خلال ثباته وصموده الأسطوري أمام تحالف العدوان الغاشم وقدرته على المواجهة.
فيما تطرق مستشار الوزارة محمود الصلوي في كلمته عن اللجنة التنظيمية  إلى محطات مضيئة من سيرة خير البرية عليه أفضل الصلاة واتم التسليم ، والتذكير بأهمية إحياء هذه الفعالية التي تحتفل بها الأمة العربية والإسلامية قاطبة لاستلهام منها الدروس والعبر في سيرته العطرة والاقتداء بهديه والسير على نهجه والتحلي بأخلاقه وصفاته ومبادئه التي حملها عليه افضل الصلاة واتم التسليم .
تخلل الفعالية التي حضرها القائم بأعمال رئيس مجلس الاعتماد الاكاديمي الدكتور احمد الهبوب ، ووكلاء وقيادات وموظفي الوزارة والمؤسسات التابعة لها ورئيس جامعة دار السلام الدولية للعلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور / عارف محمد الحكيمي وعدد من رؤساء الجامعات الأهلية ، وكلمة الجامعات الأهلية وقصيدة شعرية للحارث بن الفضل الشميري بعنوان " ربيع الحبيب المصطفى" تلاها تقديم أوبريت "الانتصار قد لاح برق النصر للأنصار "لفرقة الرضوان ، وكذا أوبريت " سيد "الكونين لفرقة الرسول الاعظم .

مشاهدة إرشيف الأخبار