Loading
تفاصيل الخبر :

الورشه العلميه لبرنامج الدراسات العليا..

icons

كتب المركز الاعلامي
 برعاية الاستاذ الدكتور كريم زغير اسيود رئيس الجامعه وكالة عقدت صباح اليوم في قاعة الاستاذ الدكتور عبدالمجيد السعدون (القاعه الكبرى)
الورشه العلميه لبرنامج الدراسات العليا (الماجستير)
بحضور أ.د عدنان الصنوي و أ.د عارف الحمادي ممثلي مجلس الاعتماد الاكاديمي..
وعمداء الكليات و رؤساء الاقسام في الكليات والكادر الاكاديمي للجامعه..
 بدأ الاستاذ الدكتور كريم زغير اسيود رئيس الجامعه وكالة بالترحيب بالاستاذ الدكتور عدنان الصنوي مدير مجلس الاعتماد الاكاديمي و الدكتور عارف الحمادي.
واستعرض تأسيس الجامعه منذ عام 2009/20100 والتكلفه الاستثماريه للجامعه والدفعات التي تخرجت من الجامعه واشتراكها في سوق العمل واشار الى ان الاستبيان التي قامت به الجامعه من اجل معرفة ماتعلمه الخريجون من علوم الجانب النظري وما يتم تطبيقه بالجانب العملي ووجد بأن الجانب التطبيقي لخريجي الجانب العملي ينطبق مع رؤية ورسالة واهداف الجامعه واوضح انه بعد السنوات التي مضت من المثابره والعمل الجاد جاء اليوم التي تعقد جامعتنا الورشه العلميه لمناقشه الدراسات العليا الماجستير لكي تشق طريقها في التقصي بالبحث العلمي والتعمق في المجالات المعرفيه بحضور ممثلي مجلس الاعتماد الاكاديمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور ضيوف خبراء للبرامج التي تطرح في هذه الورشه مع حضور الاخوء عمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس واشار الى ان عملنا هذا يخضع الى المناقشه والتعديل وتستفيد الجامعه من الطاقات العلميه الحاضره لتصحيح مسيرة هذه الورشه..
 ونبه الى ان الجامعه قد وفرت المعامل والمكتبه الالكترونيه الخاصه بطلاب الدراسات العليا وابدت مناقشات للقيام بعقود عمل مع الاساتذه والمختصين في تلك البرامج..
 وشدد على ان الجامعه على استعداد تام لتنفيذ اي توجيه من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وخاصه مجلس الاعتماد الاكاديمي لكي تكون البرامج سليمه من جميع النواحي..
وشكر جميع الحضور..
وبدأ توصيف برنامج العلوم الماليه والمصرفيه 
د.سعد الاقرع واشار الى روية واهداف جامعة دار السلام الدوليه للعلوم والتكنولوجيا 
 وبدأ بتوصيف برنامج الدراسات العليا (الماجستير) لقسم العلوم الماليه والمصرفيه ومايستفاده الطالب بشكل خاص ومخرجات البرنامج وشرحت خطة البرنامج والساعات الدراسيه..
بعد ذلك طلب ممثلي مجلس الاعتماد الاكاديمي مناقشه كل برنامج على حده..
 وبدأ د.عارف الحمادي بالشكر لقيادة الجامعه للشجاعه في طرح هذا الجهد الذي لم يسبق لمجلس الاعتماد الاكاديمي التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ان ناقش التوصيفات والخطه الدراسيه قبل منح الترخيص وهذا اذا دل على شي انما يدل على رؤية الجامعه لتدشين برنامج ماجستير مكتمل الاركان..
واشار الى ان هناك فرق بين الاعتراف والاعتماد ..
الاعتراف يمنح من الوزاره
والاعتماد من المجلس كمرحله ثانيه..
وعقب على بعض النقاط في توصيف برنامج الدراسات العليا في قسم العلوم الماليه والمصرفيه..
 واوضح بأن المجلس هو شريك للجامعه في الدفع بعجله اعتماد برنامج الدراسات العليا قبل ان يكون جهه مسئوله ورقابيه..
 واشاد د.عدنان الصنوي بخطوة الجامعه للقيام بهذه الورشه وان المجلس يأخذ بعين الاعتبار كل التوصيفات المذكوره والتي تعتبر مثقله بالماده العلميه التي جاءت خلاصه الجهد للكادر الاكاديمي للجامعه بقيادة أ.د كريم.
 واوضح الاستاذ الدكتور كريم في مداخلته تعقيبا على توصيات د.عارف الحمادي ان الجامعه تاخذ بعين الاعتبار كل ما يطرح في الورشه من قبل ممثلي المجلس..
بعد ذلك ناقش د. منصور القباطي 
توصيف برنامج ماجستير نظم المعلومات الاداريه..
و د.مجاهد الجبر توصيف برنامج ماجستير علوم الحاسوب
وتحدث د.احمد الشيباني ود.عبدالحميد واخرين عن توصيف برنامج ماجستير القانون الخاص والعام..
و د.رشيد توصيف برنامج الماجستير للترجمه..
 وتم التعقيب على كل برنامج وسيتم ارسال تقرير الى الجامعه الاسبوع القادم لنتائج الورشه من قبل ممثلي مجلس الاعتماد الاكاديمي..
 وطرحت الكثير من النقاشات التي صبت في الصميم الاساسي للورشه من كادر الجامعه الاكاديمي والاداري..
 واخيرا رحب رئيس الجامعه بممثلي المجلس والخبره العلميه التي تم طرحها والتي تستفاد منها الجامعه وان هذه الورشه ليست الا انطلاقا لأعمال اخرى واجتماعات علميه وعمليه لاتتوقف.
 وشكر جهود الجميع في إنجاح هذه الورشه

إعلانات الجامعة
تابعنا على الفيس بوك

تابعنا على تويتر
تابعنا على جوجل بلس

نتائج طلاب الجامعة

دخول