نبذة عن كلية طب وجراحة الفم والأسنان

كلية طب وجراحة الفم والأسنان
نشأة الكلية:
أنشئت في عام2010م, وهي  من أقدم  الكليات في الجامعة من حيث النشأة ،و تقع كلية طب  وجراحة الفم والأسنان  داخل نطاق الحرم الجامعي بمبنى الجامعة .
نظام الدراسة :
تتبع الكلية نظام الفصليين الدراسيين ولا تسمح بالانتساب ومدة الدراسة خمسسنوات يمنح الطالب الناجح في نهايتها درجة البكالوريوس في جراحة وطب الفم والأسنان وتتبع الكلية نظام التدريس النظري والتدريب العملي .
أهداف الكلية :
تهدف كلية علوم طب الأسنان  إلى تحقيق الأهداف التالية :
1-     إعداد وتدريب الطلبة والطالبات وتخريجهم أطباء أسنان على مستوى عالي من الخبرة والعملية
 وذلك عن طريق إتاحة الفرصة لهم لدراسة جميع مناهج علوم طب الأسنان الحديثة مما ينعكس على مستوى الخدمات الصحية المتكاملة المتوافرة في اليمن .
2-     التأهيل العلمي والمهني للطلبة والطالبات بما يمكنهم من تقديم الرعاية الصحية في مجال طب
 الفم والأسنان لإفراد المجتمع بعد تخرجهم على أسس علمية سليمة وبما يتفق مع القيم الأخلاقية والاجتماعية والإنسانية النبيلة.
3-     تخريج  دفعات من أطباء الأسنان المؤهلين علميا لتغطية احتياجات المستشفيات والمرافق الصحية
 العامة منها والخاصة بصفة خاصة في مدن ومديريات محافظة الحــديدة والمحافظات المجاورة وكذلك بقية محافظات الجمهورية بصفة عامة.
4-     تأهيل وتدريب وتخريج الكوادر المساعدة من فنين أسنان ومساعدي أطباء أسنان وكذلك كوادر
 التمريض الخاص بطب الأسنان وذلك في المعاهد والمراكز التابعة للكلية.
5-     المساهمة في نشر الوعي الصحي بأهمية الاهتمام بصحة ونظافة الفم والأسنان في إطار الاهتمام بالصحة العامة بين أفراد المجتمع.
6-     إعداد البرامج الصحية الوقائية لجميع شرائح المجتمع وذلك من خلالالدراسات والبحوث الخاصة بصحة الفم والأسنان ومن ثم إرشاد شرائح المجتمع إلى أفضل الطرق للمحافظة على سلامة وصحة أسنانهم.
7-     تقديم الخدمات الصحية لإفراد المجتمع بجميع شرائحه والممثلة بمعالجات سليمة وخالية من العيوب من فحص وتشخيص ومعالجة أمراض الفم والأسنان، وأعمال الخلع والحشو والتقويم للأسنان وكذلك التعويضات الصناعية من الجسور والأطقم وزراعة الأسنان وذلك من خلال الاستفادة من التقنيات الحديثة واستخدام الأجهزة والأدوات المتطورة في العيادات الخارجية لكلية طب الأسنان.