كلمة مؤسس الجامعة ورئيس مجلس الأمناء

 
الأستاذ الدكتور / عبدالمجيد عبدالهادي السعدون
مؤسس ورئيس الجامعة

في البداية أوجه شكر ي وتقديري الخالصين إلى القيادة السياسية في الجمهورية اليمنية على إتاحة  الفرصة لنا بإقامة الصرح العلمي جامعة دار السلام الدولية للعلوم والتكنولوجيا كمستثمر في بلدنا الثاني اليمن الحبيب .
تأسست جامعة دار السلام الدولية للعلوم والتكنولوجيا في الجمهورية اليمنية للعام الدراسي  2009– 2010م وتم تجهزها بالمواد والمعدات اللازمة عن طريق استيراد تلك المعدات المتطورة لغرض خلق جو جامعي  علمي متكامل علمياً واستقبلت طلبتها الأعزاء في نفس العام الجامعي تضم الجامعة  الكليات التالية :
اسم الكلية
المؤهل
·       كلية الدراسات العليا  
ماجستير
·        كلية الطب البشري  
بكالوريوس
·        كلية طب وجراحة الفم والأسنان  
بكالوريوس
·        كلية الصيدلة                      
بكالوريوس
·        كلية العلوم الطبية المساعدة         
بكالوريوس
·        كلية الهندسة وتقنية المعلومات      
بكالوريوس
·        كلية الحقوق                       
بكالوريوس
·        كلية الآداب والعلوم الإنسانية      
بكالوريوس
·        كلية التجارة وإدارة الأعمال  
بكالوريوس
 
كلية الطب البشري تم افتتاحها بعون الله  في العام الدراسي 2010 – 2011م كون الجامعة استكملت جميع  متطلباتها العلمية الفنية وتعاقدت مع المستشفى اليمني الألماني     ( كمستشفى تعليمي للجامعة ) لمدة ست سنوات  لتدريب طلبة كلية الطب البشري.
اعتمدت الجامعة على المناهج والمقررات المعترف بها عالمياً والمنسجمة مع التطور الذي تنشده وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجهورية اليمنية مع التحديث المستمر على المناهج لمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي في العالم ، من أجل وضع أسس متينة لمخرجات الطالب ، كما أن الجامعة تدرس باللغة الانكليزية بالنسبة إلى الكليات العلمية الصرفة واللغة العربية للكليات الإنسانية .
الجامعة طاقتها الاستعابية تصل إلى (1232 ) مقعد دراسي في القاعات الدراسية والمختبرات العلمية والقاعة الكبرى ( المدرج ) وتحتوي على مكتبة مركزية مجهزة بشبكة إتصالات النت بين مرافق الجامعة وأيضاً نادي طلابي خاص بالطلاب وأخر خاص بالطالبات وسكن للطلاب وأخر للطالبات ، والجامعة تعاقدت مع شركة متخصصة باستيراد الباصات لتخصصها بنقل الطلبة من أماكن سكناهم إلى الجامعة وبالعكس وفي المدة المقبلة سوف تقوم الجامعة  بتشييد بنائها الدائم على أرض ملائمة لكي تكون جامعة تضاهي الجامعات العالمية وخير مثل لذلك هو البناء الدائم لجامعتنا الاولى الجامعة السورية الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا في الجهورية السورية إذ سوف يكون البناء على غرارها إذا ما تكون أفضل أن شاء الله .
بتأريخ 16/7/2009م تشرفت الجامعة بزيارة معالي الاخ الاستاذ الدكتور صالح علي باصرة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي وأشاده معاليه بما تمتلكه الجامعة من مواد ومعدات طبية وهندسية وما تحتوي من قاعات ومختبرات علمية تمكنها أن تكون جامعة على طريق النهج الصحيح .
وزارت الجامعة لجانا دولية من منظمة الصحة الدولية وكتبت تقارير تشيد بالجامعة من الناحية  العملية والفنية والإدارية والمختبرات .
كما أن الجامعة تضم نخبة ممتازة من العلماء والخبراء في مجال الطب البشري وطب الأسنان والهندسة وتقنية المعلومات وإدارة الأعمال والحقوق والعلوم الأنسانية ، من العراقيين واليمنيين وجنسيات أخرى لهم الخبرة الطويلة في أن المجال الأكاديمي الجامعي .
نسعى إلى تطوير الجامعة بجميع الميادين وسوف لن نتوقف عن بذل العطاء لتكون  جامعتنا منار علمي يرفد أعمدة المعرفة في الجمهورية اليمنية  وفي هذه المناسبة أوكد بأن الجامعة ملتزمة بتطبيق القانون وقانون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجهورية اليمنية  ، كوننا لدينا طموحات كبيرة بأن تكون هذه الجامعة نموذج علمي يضاف إلى التطور الكبير الذي تسير عليه الجمهورية اليمنية الحبيبة .
أتمنى لكل العاملين في الجامعة وأبنائنا الطلبة التوفيق والنجاح
والله الموفق
أ.د. عبد المجيد عبد الهادي السعدون
مؤسس ورئيس الجامعة